الخميس، 11 سبتمبر 2008

ماهي التأشيرة ؟

ما هي التأشيرة؟
في غالبية الحالات يحتاج مواطن أحد البلدان الأجنبية الحصول على تأشيرة تسمح له بدخول الولايات المتحدة.

ولكن التأشيرة لا تسمح لحاملها بدخول الولايات المتحدة، لأنها ببساطة وثيقة تدل على أن الطلب الذي قدمه حامل التأشيرة فـُحص من قبل أحد المسئولين العاملين في القنصلية أو في السفارة الأمريكية وأن هذا المسئول قد قرر أن حامل التأشيرة مؤهل لدخول الولايات المتحدة من أجل غرض محدد.

تتحمل وزارة الخارجية الأمريكية مسئولية الشئون القنصلية وتتولى القيام بأعباء مهامها.يسمح لكم الحصول على التأشيرة بالتوجه إلى الولايات المتحدة حتى ميناء دخول البلاد (أحد مطارات دخول البلاد أو أحد مراكز العبور البرية القائمة على الحدود) حيث يمكنكم أن تطلبوا من الضابط المسئول عن شئون الهجرة السماح لكم بدخول البلاد، فهو المسئول الوحيد المخول لإعطائكم تصريحاً بدخول البلاد، وهو كذلك الذي يقرر طول الفترة الزمنية المسموح لكم فيها بالبقاء في الولايات المتحدة. وتتحمل وزارة الأمن الوطني الأمريكي مسئولية الأمور المتعلقة بالهجرة إلى البلاد.

التأشيرات الأمريكية نوعان: تأشيرات للمهاجرين وتأشيرات لغير المهاجرين.تصدر تأشيرات الهجرة لمن ينوون الإقامة في الولايات المتحدة بصورة دائمة.

أما التأشيرات التي تصدر لغير المهاجرين فهي تصدر للأشخاص المقيمين في بلدان أخرى بصفة دائمة ولكنهم يريدون التواجد في الولايات المتحدة بصفة مؤقتة لأغراض السياحة أو العلاج الطبي أو لممارسة نشاط تجاري أو مهني أو للعمل فيها بصفة مؤقتة أو للدراسة فيها.