الخميس، 11 سبتمبر 2008

السـيـاسـة الأمـريكيـة حول صدور التـأشيـرات

السـيـاسـة الأمـريكيـة حول صدور التـأشيـرات
إن المجتمع الأمريكي مجتمع حر ومنفتح يرحب أفراده بمواطني مختلف بلدان العالم الذين يريدون زيارة الولايات المتحدة فعلا أو يتطلعون للدراسة فيها أو لممارسة نشاط تجاري أو مهني فيها. إننا ملتزمون بتوفير الحماية والسلامة لهؤلاء الأشخاص مع المحافظة في نفس الوقت على أبوابنا مفتوحة أمامهم. وتعكس التغييرات التي تم إدخالها على إجراءات الحصول على تأشيرة اهتمامنا بضمان السلامة للمقيمين في الولايات المتحدة وزائريها على حد سواء، ولا تمثل جهودا من جانبنا لتصعيب الأمور في وجه من يريدون زيارة الولايات المتحدة لأسباب مشروعة.
لقد قمنا بتعديل بعض القوانين المنظمة لدخول الأجانب بلادنا ومغادرتهم لها في أعقاب الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها البلاد يوم 11 سبتمبر / أيلول عام 2001.وتقتضي تلك التعديلات الحصول على استمارات إضافية من طالبي التأشيرة واستصدار تصاريح أمنية إضافية لهم كذلك، ويعني ذلك أن فحص استمارات الطلب وإجراء التحريات الأمنية يتطلبان المزيد من الوقت.
تأخر البت في طلبات الحصول على التأشيرات في بداية الأمر وواجه الكثيرون من طالبي الحصول عليها المصاعب، وصار التأخير في البت في الطلبات غير محدد بفترة زمنية. إلا أننا نجحنا لحسن الحظ في تحسين إجراءات البت في طلبات الحصول على التأشيرات عن طريق تحسين سبل التعاون بين المصالح الحكومية المختلفة وتفعيل الإجراءات الآلية والاعتماد عليها. وقد أدت تلك التحسينات إلى تقليل الفترة الزمنية التي يقضيها طالبوا التأشيرة في انتظار صدورها، ويبقى هدفنا أن تصبح عملية الحصول على التأشيرة عملية تنفذ إجراءاتها بدقة على نحو يتسم بالكفاءة ويعبر عن احترامنا لطالبي التأشيرات.إلا أن هناك بعض الإجراءات الجديدة التي ينبغي عليكم الاطلاع عليها. إننا نريد إطلاعكم على تلك الإجراءات وإعطائكم المعلومات عنها. طريقة الحصول على تأشيرةقامت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً بتحديث السياسات المتبعة لإصدار التأشيرات، وذلك من أجل توفير الأمن المتزايد لمواطنينا ومن يزورون بلادنا.
ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى زيادة الفترة الزمنية المطلوبة للحصول على تأشيرة، وإلى اكتشاف طالب التأشيرة الإجراءات الأمنية الجديدة التي تم إدخالها على النظام. للاطلاع على تفاصيل سياسة التأشيرات التي قد تنطبق بالتحديد على بلادك يرجى مراجعة المعلومات المتاحة لدى أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية. فيما يلي الخطوات الأساسية التي ينبغي عليك اتباعها من أجل الحصول على تأشيرة والتجارب التي قد تتعرض لها أثناء قيامك بتلك الإجراءات. ويُذكر أن هذه الإجراءات قد تختلف قليلاً من حالة أحد الأفراد لحالة فرد آخر.