الخميس، 11 سبتمبر 2008

أنــواع التـأشيـرات

أنــواع التـأشيـرات
تأشـيـرات لغيـر المهـاجـريـن تصدر التأشيرات للأشخاص المقيمين بصفة دائمة خارج الولايات المتحدة الذين لا ينوون الهجرة إليها ولكنهم يريدون زيارتها مؤقتا للسياحة فيها أو للحصول على علاج طبي أو لممارسة نشاط تجاري أو للدراسة أو للعمل فيها بصفة مؤقتة.يتطلب القانون الأمريكي ممن يطلبون الحصول على تأشيرة لأسباب أخرى غير الهجرة إلى الولايات المتحدة توفير دليل يثبت أنهم لا ينوون الهجرة إلى الولايات المتحدة. ويكون على المسئولين العاملين في السفارات أو القنصليات الأمريكية تحديد أهلية مقدمي طلبات التأشيرة على أساس كل حالة على حدة وبناء على استحقاق أو أهلية كل حالة.
إن قيام مقدم الطلب بتقديم الوثائق المطلوبة منه للمسئولين لا يضمن له الحصول على التأشيرة، إذ لا يتمتع أي شخص يطلب الحصول على تأشيرة بحق الحصول عليها.قد يتلقى الأشخاص الذين قدموا طلبات للحصول على نوع واحد من التأشيرات أسئلة مختلفة تُـوجه لهم، كما قد يُطلب منهم تقديم وثائق مختلفة لأن أوضاع كل شخص تختلف عن أوضاع شخص آخر.
إن مكاتب القنصليات الأمريكية هي السلطة الوحيدة المخولة بموجب القانون الأمريكي لإصدار التأشيرات، ولها أن ترفض منح التأشيرة لأحد طالبيها، كما لها سلطة تقرير ما إذا كانت الأدلة التي تم تقديمها دعماً لطلب الحصول على التأشيرة كافية لتحديد أهلية مقدم طلب الحصول عليها أم لا.
يجوز للمسئولين العاملين في القنصليات أن يطلبوا من طالبي التأشيرة تقديم معلومات أو وثائق إضافية بناء على تقييمهم لحالة كل مقدم طلب على حدة.
تـأشيـرات الهـجـرة تتوفر الشروط المطلوبة في الأشخاص المؤهلين للحصول على وضع المهاجر إلى الولايات المتحدة في عدة فئات من الأشخاص، باستطاعة بعضهم تقديم طلب الحصول على تأشيرة للهجرة بالنيابة عن نفسه بينما يجب على الآخرين أن يطلبوا من أحد أقاربهم أو من رب عمل يفكر في توظيفهم تقديم الطلب بالنيابة عنهم.